ما هو نوع التعليم المناسب لطفلك !! - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

الجمعة، 29 يونيو 2018

ما هو نوع التعليم المناسب لطفلك !!





ما هو نوع التعليم المناسب لطفلك !!

لقد سمعنا جميعًا أن هناك بعض الأطفال الذين يتسللون من خلال الشقوق عندما يتعلق الأمر برعاية الأطفال والتعليم. هؤلاء هم الأطفال الذين يهربون على نحو ما من المدرسة الثانوية دون أن يتعلموا القراءة  ويستطيعون كتابة أسمائهم ولكن بصعوبة بالغة. وكبالغين ، سيجدون صعوبة في الحصول على عمل ، أو القيام بضريبتهم ، أو فهمهم ، أو ملء النماذج ، أو حتى القيام بشراء البقالة.

معظم الأمهات اللواتي يرغبن في إعطاء أطفالهن أفضل رعاية للأطفال ، يحاولن أن يضمن ان يترك اطفالهم المدرسة وهم متعلمون تعليماً جيداً ، ولكن ما الذي يمكن أن يفعلوه حيال ذلك إذا كان طفلهم في سن الدراسة الابتدائية ببساطة لا يتأقلم مع المدرسة؟ هناك العديد من العوامل التي تمزج وتختلط لجعل الأطفال يواجهون صعوبات في تعلم المهارات الأساسية مثل القراءة والكتابة والرياضيات البسيطة. التنمر ، تغيير المدارس في كثير من الأحيان ، عسر القراءة ، المرض ، أيام ضاعت لأسباب أخرى ، وغيره من الأسباب.

إذا كنت لا تعتقد أن هذه تؤثر على طفلك ، أو إذا كنت قد عملت مع المعلم لمعرفة ما يمكن عمله ولكن درجاته لا تزال غير مرتفعة جدًا ، فقد يكون الوقت قد حان لمقاربة أكثر جرأة. لا يناسب جميع الأطفال نوع بيئة التعلم التي تستخدم بالضرورة في المدارس الابتدائية العامة. في العديد ، تكون أعداد الصفوف كبيرة وتناسب المتعلمين المتوسطين. سوف يعاني المتعلمون البطيء والسريعون من مشاكل في هذه البيئة.

بالإضافة إلى ذلك ، يشعر بعض الأطفال بالإحباط حقًا عندما لا يكون لديهم وقت لإنهاء ما بدأوه - وإذا كانوا بطيئين بعض الشيء ، فسيكون ذلك في معظم الأوقات. بل قد يتوقفون عن المحاولة عندما يعلمون أنهم سيضطرون للانتقال إلى موضوع آخر قبل أن يصلوا إلى منتصف الطريق الحالي. ليس خطأ المعلمين ، لأنهم يجب أن يعملوا داخل النظام. ولا هو خطأ الطفل.

إلقاء اللوم عديم الفائدة ؛ ما يجب فعله هو إيجاد طريقة تلبي احتياجات الطفل بينما هم لا يزالون يتعلمون ما هو ضروري للحصول على تعليم جيد. يمكن النظر إلى مدرسة خاصة إذا كانت مدرسة أصغر مع عدد أقل من الطلاب في كل فصل. ومع ذلك ، فغالباً ما تتمتع المدارس الصغيرة بموارد أقل.

التعليم المنزلي طريقة أخرى للآباء والأمهات في محاولة لمساعدة أطفالهم. ومع ذلك ، فإن هذا لا ينجح دائما. قد يضطر كلا الوالدين للعمل ، أو قد يكون هناك أخوة أصغر سناً يتسببون في الكثير من الانقطاعات في عملية التعلم. قد لا يكون الوالد الذي يعلّم جيدًا في التنظيم أو في هذا الأمر في التدريس ، وهو مهارة بحد ذاتها.



ما يمكن أن يساعد هو طريقة مختلفة للتدريس. غالبًا ما تكون طريقة التدريس مونتيسوري ناجحة في معالجة هذا النوع من المشاكل. لديهم فصول صغيرة جدا ويمكن للطفل قضاء الكثير من الوقت كما يحلو لهم على الموضوع الذي تم اختياره.