ما هي طرق علاج برد المعدة عند الرضع ؟ - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

ما هي طرق علاج برد المعدة عند الرضع ؟

علاج برد المعدة عند الرضع

 علاج برد المعدة عند الاطفال والرضع, بسبب تقلبات الجو والطقس الشديد يشكو الكثير من الصغار من آلام شديدة في المعدة وزيادة في درجة الحرارة وكذلك الإسهال, حيث يصيب الأم حيرة من أمرها وقلق شديد, برد المعدة هو ليس فيروس البرد وإنما هو فيروس يطلق عليه اسم الرومتا في الشتاء وهو فيروس أيضا اسمه الإيكوية والإتشو في فصلي الصيف والربيع, وهو مرض بسيط التعامل معه والأطباء دائما يسعون لتطمئنة الجميع منه ومن الارتباكات التي تحدث في المعدة لأنها تزول بعد أيام.


 

ما وجه الاختلاف بين أعراض برد المعدة وأعراض التسمم الغذائي؟

 
برد المعدة هو عرض من الأعراض التي تصيب الأطفال والرضع حيث من أعراضها الإسهال والحمى وفقدان الشهية والثيان والقيء وغيره, بينما تتشابه جميع أعراض التسمم مع برد المعدة ولكن الفرق يكون عادة في التوقيت, حيث يظهر التسمم بشكل مباشر بعد تناول الأطعمة الفاسدة أو الأطعمة الملونة ويندر مصاحبه التسمم الحمى.
 

ما العمر الذي يصاب به الأطفال؟

 
يمكن لجميع الأطفال الإصابة بفيروس يطلق عليه اسم الروتا وهو منتشر بشكل كبير, حيث تكون أعمارهم ما بين 4 شهور إلى سنتين وخصوصي عند الأطفال الذي يوجدون في حضانات الأطفال, كما أن البالغ الذي يتعرض للأطفال من الممكن إصابته بالفيروس بشكل أكبر ولكن احتمال الإصابة بهذه الفيروسات أكبر بكثير في فصلي الربيع والشتاء.

طرق وقاية الأطفال من برد المعدة

 
- من خلال الاهتمام بالطفل في فترة مرضه وفقدان الشهية, وعدم الإصرار على إطعام الطفل غصبا عنه, عند بدء الطفل باسترداد عافيته وشهيته أيضا حينها يجب إطعامه بالتدريج ومن ثم البدء بتناول مثل هذه الأطعمة منها الأرز المسلوق بدون دهون والتفاح المهروس والموز والجزر المسلوق والخبز المحمص أو البسكويت قليل الملح وغيره.

- شرب الكثير من السوائل منها الماء والعصائر الشفافة وكذلك الزنجبيل والمرق ولكن يشترط أن تكون هذه السوائل خالية من الكافيين, يحب على الطفل أن يذهب للحمام أكثر من مرة, أو تكون الحفاظة تتسخ بسرعة وكثيرا في اليوم هذا دليل على أن جسمه يوجد به كمية مناسبة من السوائل وإذا لم يبلل حفاظته بالصورة العادية يصبح فم الطفل جاف, وهذا أكبر دليل على إصابة الطفل بالجفاف.

- برد المعدة معدي يجب أن يطهر لعاب الطفل وتغسل يديه بشكل مستمر بالماء والصابون وخاصة عن التعامل معه أو مع اللعاب أو الأسطح الذي يقوم بمسكها, وكذلك يجب ملاحظة كل شيء يضعه الطفل في فمه بشكل جيد تى لو كان صغار آخرين ومخالطين في بيتك.

- يجب أن تكتب كل تطورات الحالة ومن ثم متابعة الطبيب بدقة كبيرة حتى لا تكون حالة الطفل أسوأ, حيث إذا زادت عدد مرات الإسهال وتعرض الطفل للجفاف يجب استشارة الطبيب فورا لعلاجه.


كنز المعلومات