كيف تعرف انك لديك تسوس في أسنانك - معرفة التسوس في الأسنان - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

الأحد، 26 أغسطس 2018

كيف تعرف انك لديك تسوس في أسنانك - معرفة التسوس في الأسنان


في بعض الأحيان ، قد يتحول طبيب الأسنان الخاص بك إلى مفاجأة سيئة ، خاصةً إذا كنت لا تدرك كم من المشاكل التي عانيت منها في أسنانك . إن طبيب أسنانك لا يهاجمك أو يسبب لك أي حالة من الذعر ، ولكن إذا فشلت في التقاط العلامات والعناية بأسنانك وإجراء فحوصات منتظمة ، فهناك احتمال كبير أن تحدث هذه الصدمات في كثير من الأحيان .

إذا كنت ترغب في تجنب الرحلات غير السعيدة لطبيب الأسنان في المستقبل ، وكنت تريد معرفة ما اذا كان لديك تسوف في أسنانك ام لا ، فيجب عليك الانتباه إلى علامات التسوس والانحلال. لقد قمنا بإضافتهم في المقال .




كيف يكتشف أطباء الأسنان التسوس ؟

بدون إخبار طبيب أسنانك ، يمكنه تحديد علامات التسوس بسهولة . بينما يسألونك عن أي ألم أو حساسية ، يمكن أن يعرفوا الكثير من المعلومات عن طريق فحص فمك ، باستخدام الأدوات اللازمة لفحص أسنانك ، واستخدام الأشعة السينية. حيث يمكن للأشعة أن تظهر مدى التسوس.

وأخيراً ، من خلال فحص طبيب الأسنان الخاص بك ، سيتمكن من معرفة ما إذا كان لديك تسوس للجذر أو الشق ، أو حفرة ، أو تجاويف سطح أملس.

كيف تكتشف التسوس ؟

بالنظر إلى أسنانك ، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة. غالبا ما يبدو سطح الأسنان بخير. ومع ذلك ، هناك علامات لتكون حذر حيث انه من الممكن أن يكون هناك ادلة لوجود تجويف او تسوس .

 أولا :  وجع الاسنان والحساسية هما جرس الانذار الذي يقول لك هناك مشاكل. عندما تشعر بألم عشوائي ، قد يعني ذلك أن لديك تسوس أو تجويف. 

إذا كنت تأكل شيئًا حارًا أو باردًا ، أو حلوًا بشكل مفرط ، وتشعر بألم حاد ، فهذا ليس مجرد مصادفة. قد تحاول أسنانك أن تخبرك بشيء ما.

 والأكثر من ذلك ، إذا كان هناك أي ألم ملحوظ ، كالألم عند المضغ، أو ثقوب أو حفر في أسنانك ، فقد يكون لديك تسوس يحتاج إلى اهتمام طبيب الأسنان الخاص بك.


ما هي خيارات علاج التسوس والتجاويف في الأسنان؟

يمكن أن يعتمد علاج التسوس على مدى تسوس السنة . إذا بدأ التسوس في التكوين فقط ، يمكن للعلاج بالفلورايد أن يعكس الضرر علي التسوس النفسه ، ومع ذلك ، فإن المعالجة الأولية للتجاويف هي الحشوات. هذه عادة تميز المادة اللاصقة ( الصمغ ) و porcelain و الـamalgam  وتلتصق بالسنة لكي تملأ التجويف


إذا كانت أسنانك ضعيفة أو متحللة على نطاق واسع ، يمكن أن يكون الـ crown في الغالب الخطوة التالية.
 هذه تحل محل الغلاف الخارجي للسنة بالكامل وتلتصق بالجزء السليم من أسنانك. إذا كان التسوس قد انتقل إلى جذر السن ، أو إتلافه أو إصابته ، فإن القناة الخاصة بالجذر هي خيار علاج أكثر قابلية للتطبيق للتسوس والتجويفات. طبيب الأسنان في كثير من الأحيان يزيل اللب من الجذر ، واستبدالها مع مع الملئ.


 على الطرف حيث لا يمكن حفظ أسنانك ، قد يوصي طبيب الأسنان بالخلع . من الضروري استبدال السن باستخدام زراعة الأسنان او جسر لتقليل خطر تحرك أسنانك الأخرى لملء الفراغ.

كلما كان التسوس والتجويف أكثر تقدمًا وعمقاً ، كلما كان العلاج أكثر تعقيدًا.
 لذلك : إذا لم يكن لديك إجراءات صارمة بشأن نظافة الفم ، فقد حان الوقت لبدء إجراء. راجع طبيب الأسنان الخاص بك لإجراء فحوصات منتظمة واعمل علي تنظيف أسنانك على الأقل مرتين يوميًا.