كل ما تحتاج معرفته حول تبييض الاسنان - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

الخميس، 28 يونيو 2018

كل ما تحتاج معرفته حول تبييض الاسنان




تبييض الأسنان 

وفقا لخبراء الأسنان في مركز كاندلوود للأسنان ، فإن تبييض الأسنان يكتسب شعبية كبيرة جدا  لأن الناس يدركون أنهم يبدون أجمل بكثير مع أسنان بيضاء ولامعة ، في مقابل الأسنان الملطخة أو الصفراء . نحن جميعا نريد أن نظهر أكثر جاذبية ، والأسنان الأكثر بياضا هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك ؛ ومع ذلك ، فمن المستحسن معرفة كل ما تستطيع عن أسنانك وطرق التبييض الموجودة في السوق.

بدون هذه المعلومات ، يمكن في الواقع ان تفسد الأسنان واللثة بشكل سيء للغاية بدون حتى تحسين اللون.

أولا ، هناك نوعان من تغير اللون في الأسنان :
1- التغير مع تقدم العمر ( الشيخوخة الطبيعية ) التي يكون فيها الـ Dentin* - وليس الـ Enamel* - أكثر قتامة ؛ بما أن الجسم يجدد نفسه بطرق عديدة مع تقدم العمر ، فإن الـ Dentin الجديد يتكون ولكنه يكون أغمق من الـ Dentin  السابق ويجعل الأسنان تبدو أكثر صفاراً لأن الـ Enamel أرق مما كان عليه من قبل ، ولون الـ Dentin يمكن أن يْرى من خلال ذلك.

لا يدرك معظم الأشخاص المنتجات التي تحتوي على مواد تبييض أو بيروكسيد تستخدم لتبييض الأسنان على الـ Enamel وليس على الـ Dentin . ينقع المنتج خلال الـ Enamel لإحداث تأثير التبييض الذي يظهر اثره علي ال Dentin ويْشار إلى هذا باعتباره تغيير اللون وتبييض جوهري. لا يمكن تبييض الـ Dentin من خلال استخدام معجون أسنان مبيض أو عن طريق أخصائي صحة الأسنان ( طبيب الأسنان ) 

التبييض الخارجي هو إزالة الصبغة الموجودة على الـ Enamel الخاص بالأسنان . يمكن القيام بذلك ، ليس من خلال التبييض ، ولكن من خلال النظافة من قبل أخصائي صحة الأسنان ( طبيب الأسنان ) أو التنظيف باستخدام معجون أسنان مبيض - والذي يجب أن يتم فقط مرة واحدة في الأسبوع. بالتأكيد ليس كل يوم أو أنك ستعمل علي تآكل الـ Dentin ؛ لأنها سوف تظهر أكثر صفارا ً بسبب الـ Dentin الموجود خلالها ( بداخلها ) 

من المهم أيضًا معرفة أن أي نوع من أنواع التبييض لن يستمر إلى الأبد ؛ يستمر الـ Dentin بالتقدم في العمر ( الشيخوخة ) والـ Enamel  يصبح أرفع أكثر فأكثر كما يحصل على اللون مما تأكله وتشربه. إذا كنت تستخدم تقنية التنظيف الخاطئة لمشكلتك ، فلن تعمل على الإطلاق وستهدر أموالك.

يمكن أن يؤدي تبييض بإستخدام المبيضات ، خاصةً عند استخدامك لطريقة غير مناسبة ، إلى إلحاق ضرر بالغ بنسيج اللثة الناعمة وجعل أسنانك حساسة للغاية. إذا ابتلعت بعض هلام التبييض عن طريق الخطأ ، يمكن أن تْصاب بالغثيان او ان تتقيأ.

الأسنان هي نسيج حي ، على عكس الشعر والأظافر التي يمكن قطعها دون ألم. إذا قمت بتدمير أسنانك بالإستخدام الكثير والخاطئ للمنتج ، فقد تضطر إلى إزالته. حتى التبييض عند طبيب الأسنان يمكن أن يدمر الأسنان ، خاصة عندما يستخدم الضوء لتسريع التأثير ، والذي يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة للسن.

بعض المعلومات الهامة : 

1- Enamel : عبارة عن مادة بيضاء قوية جدا تغطي الأسنان من الخارج وهي تكون الجزء الظاهر من الأسنان في الفم
2- Dentin : عبارة عن مادة موجودة اسفل الـ Enamel وهي مهمة جدا للأسنان 

اتمنى تكونوا قد استفدتم من الموضوع