عبري لطفلك عن حبك - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

السبت، 9 يونيو 2018

عبري لطفلك عن حبك



لاشك أن إظهار عاطفة الحب للطفل أمرٌ هامٌ للغاية في تربية الطفل، فحب الأطفال وتوجيه عاطفة الحب نحوهم، تتسبب في شعور الطفل بالطمأنينة والسكينة وكذلك الاستقرار والدفء الأسري الذي يشجع الطفل على الانطلاق في دراسته ليكون من المتفوقين.
طرق التعبير عن الحب للطفل:
يمكن التعبير عن عاطفة الحب للطفل من خلال مجموعة من الطرق، تتمثل فيما يلي:

• نداء الطفل بأحب الأسماء إليه: تخصيص اسم محبب للطفل يتم استخدامه للنداء عليه ويفضل أن يكون أحب الأسماء إليه، فهذه الطريقة تعد طريقة محببة للغاية في التعبير عن عاطفة الحب للطفل.

• جواب حب: أن يكتب الوالدان جواب حب للطفل وذلك بكتابة كلمة حب على ورقة صغيرة، وتوضع بجوار السرير فحينما يستيقظ من النوم يجدها بجواره، فهذا الأمر يشعر الطفل بمدى حب الوالدين واهتمامهما به.

• كلمة أحبك: لابد من وقت لأخر ان يقول الوالدان للطفل" أني أحبك" فهذا من شأنه أن يعزز من ثقة الطفل بنفسه.

• حضن الطفل: يحتاج الطفل دوماً لحضن دافئ به عاطفة حب وحنان ودفء من جانب الآباء والأمهات، فما أكثر احتياج الأطفال لهذا الحضن للتعبير عن الحب.

• وقت ممتع: لابد من قضاء وقت ممتع مع الأطفال، سواءً كان بتناول وجبة الغذاء خارج البيت أو ممارسة رياضة أو هواية معاً، أو بمجرد الخروج مع الأطفال في نزهة خارجية في الشارع وقضاء وقت ممتع بالضحك والحوار والدعابة.

• التفكير الإيجابي: تعليم الطفل بأن يفكر بطريقة إيجابية، من خلال استبدال أسلوب العتاب عند الرجوع من المدرسة بملابس متسخة بأسلوب هادئ كأن تقول له الأم" يبدو أنك قضيت يوماً ممتعاً اليوم".

• القصص والحكايات: تعتبر طريقة سرد القصص والحكايات من الطرق الممتعة في التعبير عن الحب للطفل، حيث يشعر الطفل بالاهتمام وبأن الوالدان يرغبان في أن يخبرانه بقصة ممتعة تشعره بالسعادة والمرح.

• اللعب مع الطفل: إن الاندماج ومشاركة ألعاب الأطفال وسيلة هامة للغاية، تخبر الطفل بأنه محبوب وأن هناك عاطفة حب قوية من جانب الوالدين تجاهه.

• تقدير رسومات الطفل: إن الاهتمام برسومات الطفل مع تخصيص مكان مميز لها في البيت، دليل على حب الطفل حباً جماً وأن الوالدان يحبان أن يخبرانه  أنهما يحبونه.

• نسيان الخطأ: إن فتح صفحة جديدة للطفل ونسيان الأخطاء التي ارتكبها اليوم الماضي بمثابة دليل قوي من الآباء والأمهات على عاطفة الحب تجاه الطفل.

من المهم أن تعرفي أنك كأم يقع على عاتقك دوراً كبيراً في غرز الحب في نفوس الأطفال، لأن الحب غريزة يمكن توجيهها بالشكل الذي يسهم في تربية وتنشئة الطفل بشكل سليم.

3 تعليق

avatar

الحب يعطى للطفل الامان و يجعله طفل متميز جدااا
شكرا لكم

رد
avatar

الحب يعطى للطفل الامان

وشكرا لكم علي الموضوع المميز

رد
avatar

طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص احترامي وتقديري

رد