الإفراط في احتساء القهوة يقصّر أعمار الشباب - كنز المعلومات

مدونة علمية متخصصة بشتي المجالات التقنية , السفر , السياحة , الرجل , المرأة , تنمية بشرية , الصحة , المطبخ , ديكور , موضة , دين

728x90

الأربعاء، 20 يونيو 2018

الإفراط في احتساء القهوة يقصّر أعمار الشباب


حذّرت دراسة طبية من أن احتساء أكثر من 4 فناجين من القهوة يوميّاً لمن هم دون الـ55 سنة، يشكّل خطراً حقيقيّاً على حياتهم قد يعرّضهم للوفاة المبكرة.
لكن خبراء شككوا في دقة نتائج الدراسة التي أجريت على نحو 40 ألف بالغ، إذ يعتقد أستاذ الطب في "معهد جون أوتشسنير للقلب والأوعية الدموية" في نيو أورلينز، الدكتور كارل لافي، أن ثمّة ما يدعو للقلق من زيادة معدلات استهلاك القهوة على صحة الإنسان، لا سيما الشباب.
وأوضح أن احتساء كميات صغيرة من القهوة قد تصل إلى 28 فنجاناً في الأسبوع يبدو آمناً، إلاّ أن ثمة أسباباً أخرى في محاولة الحفاظ على السعرات الحرارية المتناولة لتقتصر على 4 أفناجين بواقع 8 أوقيات بن في اليوم، خصوصاً بالنسبة الى الأشخاص الأصغر سنّاً.
وكانت البحوث التي أجريت في عيادة "مايو كلي*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*" على أكثر من 44 ألف شخص راوحت أعمارهم ما بين الـ20 والـ87 سنة (4/3 المشاركين من الرجال) ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1971 حتى 2002.
وخلال فترة المتابعة، توفي نحو 2215 ألف شخص بأسباب مختلفة، فوجد الباحثون أن الأشخاص الذين احتسوا أكثر من 28 فنجاناً من القهوة أسبوعيّاً ارتفعت بينهم بنسبة 21% فرص الوفاة مبكراً، لترتفع بنسبة 50% فرص الوفاة المبكرة بين الرجال والنساء دون الـ55.

1 تعليق:

avatar

بارك الله فيك على التميز في الانتقاء
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

رد